أولا مهارات التسويق الالكتروني عبر شبكات التواصل:                                            

  1. مقدمة:

تعريف التسويق و علاقته بالمبيعات – مراحل التسويق و المزيج التسويقي – الفئة المستهدفة و الميزة التنافسية و الرسالة التسويقية.

  1. التسويق الإليكتروني، أهميته و قنواته:

تعريف التسويق الاليكتروني و الفرق بينه و بين التقليدي – لماذ التسويق الاليكتروني – قنوات التسويق الاليكتروني و خصائصها و متى تستخدم كل منها .

  1. مواصفات الموقع الاليكتروني الناجح و كيف نحدد الميزة التسويقية و نصوغ الرسالة التسويقية و مواصفات التصميم الغعلاني الناجح.
  2. مقدمة شبكات التواصل الاجتماعي:

أهميتها و شبكاتها المختلفة – أهمية المحتوى و أنواعه و كيفية صياغة محتوى ناجح و كيفية تقييمه – المقال التسويقي و شروط نجاحه.

 

  1. تويتر:
  • خدماته و شروطه.
  • الأسرار العشرين للتسويق عبر تويتر.
  • الوسائل و المواقع المساعدة لإدارة الحسابات و جدولة النشر و إدارة الحسابات بواسطة الغير بدون منحهم اسم مستخدم و كلمة سر، ووسائل قياس الهاشتاجات و معدل تكرار الكلمات في الهاشتاجات و التغريدات و الصور و الفيديوهات المنشورة.
  • كيفية الوصول لعملاءك المستهدفين و دفعهم لمتابعة حسابك، و كيفية استخدامها في التسويق و معايير نجاحها ووسائل قياسها.
  • أنواع التغريدات و أهمية كل نوع.
  • كيفية عمل ملفات قواعد بيانات (Google forms) لاستخدامها.

 

تحليلات حسابات تويتر – كيفية ربط حساب تويتر بصفحة فيس بوك.

  1. إنستجرام:
  2. تعريفه و أهميته –مكوناته و مزاياه – كيفية عمل حساب .
  3. فيس بوك:
  • خدماته، تعريفها و أهميتها و الفروق بينها و كيف يمكن الاستفادة من كل وسيلة منهم.
  • صفحات فيس بوك، أهميتها و كيفية الاستفادة منها و تحليلها و تحديد معايير نجاحها ووسائل و معايير قياسها و تعرييف حالة نجاحها و الوسائل الاليكترونية لقياسها.
  • كيفية استهداف عملاءك و دعوتهم للانضمام لصفحتك، و أنواع البوستات المختلفة و أهمية كل نوع.
  • كيفية عمل (Tabs) إضافية  على صفحات فيس بوك لاضافة أيكونات إضافية ( شاهد قناتنا على يويتيوب – تابعنا على تويتر / إنستجرام – سلايد شو – استقصاءات – زوروا موقعنا الإليكتروني و....... )

تعريف سريع بـ

  1. جوجل بلس

تعريفه و أهميته –مكوناته و مزاياه – كيفية عمل حساب .

  1. يوتيوب

تعريفه و أهميته –كيفية عمل قناة – أنواع إعلاناته 

  1. لينكد إن

تعريفه و أهميته و مكوناته – كيفية الاستفادة منه – إعلانات لينكد إن.

  1. كيفية عمل خطة تسويق اليكتروني متكاملة.

 

ثانيا إعلانات شبكات التواصل الاجتماعي:                                        

 

  1. قنوات التسويق الإلكتروني المختلفة و كيفية اختيار الأنسب لمشروعك و متى تكون بحاجة لعمل حملات إعلانية.
  2. أنواع الحملات الإعلانية لشبكات تويتر و إنستجرام و فيس بوك و مواصفات كل نوع و متى يستخدم.
  3. كيفية صياغة الرسالة التسويقية و اختيار الميزة (المزايا) التنافسية.
  4. مواصفات التصميم الاعلاني الناجح.
  1. انواع الاستهداف المختلفة و متى تستخدم كل منها.
  2. الميزانية الأنسب لحملتك و كيف تحدد أيام و أوقات تشغيل الحملة.
  3. كيف تستطيع تتبع زوار موقعك لعرض إعلانك عليهم.
  4. أهم عناصر قياس و متابعة الحملة الإعلانية.

 

ثالثا إعلانات شبكات جوجل للبحث و العرض و الفيديو (يوتيوب):                             

  1. الأنواع المختلفة للحملات الإعلانية لشبكات جوجل الثلاث للبحث و العرض و الفيديو (يوتيوب) و معرفة مواصفات كل نوع و كل شبكة لتحديد الشبكة الأنسب و النوع الأفضل للحملة الإعلانية التي تتناسب مع خدماتك أو منتجاتك.
  2. دورة حياة العميل و كيف تختار أنسب نوع من الأنواع المختلفة للحملات الإعلانية من حيث الهدف التسويقي لكل مرحلة.
  3. القدرة على تحديد الرسالة الإعلانية للحملة و الميزة (المزايا) التنافسية .
  4. كيفية اختيار أنسب كلمات بحثية و معرفة مرات البحث عن كل كلمة بأي دولة أو مدينة.
  5. الخدمات الإضافية المساعدة لإعلانات شبكة جوجل للبحث (إظهار رقم المحمول – خريطة موقعك – مزايا تنافسية - ....... ) و كيفية إظهارها و التحكم بها و قياسها.
  6. انواع الاستهداف المختلفة لشبكات العرض و الفيديو و و متى تستخدم كل منها.
  7. الميزانية الأنسب لحملتك و كيف تحدد أيام و أوقات تشغيل الحملة.
  8. أهم عناصر قياس و متابعة الحملة الإعلانية.
  9. معنى الSEO  و أهميته و تعريفات هامة .
  10. ما تستطيع عناكب جوجل قراءته و ما لا تفهمه.
  11. تجهيزا الموقع للتوافق مع محرك البحث جوجل (On Page)
  12. الروابط الخارجية أهميتها و أنواعها و أماكن نشرها (Off page).